بوتين: يتعين على الولايات المتحدة أن تحسب حسابا لروسيا

بوتين: يتعين على الولايات المتحدة أن تحسب حسابا لروسيا

بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، أنه “على الولايات المتحدة أن تحسب حساباً لروسيا”، مشيرا إلى أن الشعب الروسي مختلف.

وقال بوتين، خلال لقاء مع ممثلي المنظمات الشعبية في القرم وسيفاستوبول، معقباً على كلام بايدن بحقه “نحن، رغم أنهم يعتقدون أننا مثلهم، لكننا أشخاص مختلفون. لدينا رمز جيني وثقافي وأخلاقي مختلف. لكننا نعرف كيف ندافع عن مصالحنا الخاصة. وسنعمل معهم. ولكن في تلك المجالات التي لنا مصلحة فيها، وبتلك الشروط التي نعتبرها مفيدة لنا”.

وشدد بوتين على أنه “سيتعين عليهم التعامل مع هذا الأمر. وسيتعين عليهم أخذ هذا بالحسبان، رغم كل المحاولات لوقف نمونا، ورغم العقوبات والإهانات، سيتعين عليهم أن يأخذوا هذا بالحسبان”. كما أعلن الرئيس الروسي، أن بلاده ستعمل على تطوير العلاقات مع جميع دول العالم، ومن بينها الولايات المتحدة.

وقال متابعاً “نحن، أعني من منظار مصالحنا الوطنية، سنعمل على تنمية العلاقات مع جميع دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة”. هذا وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مقابلة بثتها شبكة “إيه بي سي نيوز” الأميركية، قد أكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، “سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأميركية” الأخيرة، مشيرا إلى أن ذلك سيتحقق قريبا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: